الفيض الكاشاني
757
الوافي
عبد اللَّه عليه السّلام قال : قال لي في قنوت الوتر « اللهم اغفر لنا - الدعاء إلى قوله - والآخرة » وقال « يجزئ من القنوت ثلاث تسبيحات » . 7059 - 8 الفقيه ، 1 / 316 / 933 سأل الحلبي أبا عبد اللَّه عليه السّلام عن القنوت فيه قول معلوم فقال « أثن على ربك وصل على نبيك واستغفر لذنبك » . بيان : قال في الفقيه وأدنى ما يجزئ من القنوت أنواع منها أن تقول رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم ومنها أن تقول سبحان من دانت له السماوات والأرض بالعبودية ومنها أن تسبح ثلاث تسبيحات ولا بأس أن تدعو في قنوتك وركوعك وسجودك وقيامك وقعودك للدنيا والآخرة وتسمي حاجتك إن شئت قال والقول في قنوت الفريضة في الأيام كلها إلا في الجمعة اللهم إني أسألك لي ولوالدي ولولدي وأهل بيتي وإخواني المؤمنين فيك اليقين والعفو والمعافاة والرحمة والمغفرة والعافية في الدنيا والآخرة . 7060 - 9 الفقيه ، 1 / 487 / 1403 وقال رسول اللَّه صلّى الله عليه وآله وسلّم « أطولكم قنوتا في دار الدنيا أطولكم راحة يوم القيامة في الموقف » . 7061 - 10 الكافي ، 3 / 450 / 33 / 1 النيسابوريان عن صفوان التهذيب ، 2 / 130 / 268 / 1 الحسين عن صفوان عن منصور بن حازم عن أبي عبد اللَّه عليه السّلام قال « استغفر اللَّه في الوتر سبعين مرة » .